القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء موقع ويب احترافي باستخدام Wix

إنشاء موقع ويب احترافي باستخدام Wix

يمكن أن يعمل موقع الويب الاحترافي في الوقت نفسه كأداة تسويق ومنصة متجر وعرض للمواهب وقناة اتصال ومحرك للعلامة التجارية. بشكل أساسي يفتح العالم بأكمله لك ولعملك ، مما يمنحك منصة فريدة لإنجاز أي شيء تقريبًا.


إنشاء موقع ويب احترافي باستخدام Wix

في هذا المنشور سنقدم دليلاً خطوة بخطوة لشرح كيفية إنشاء موقع ويب وإرشادك خلال الجوانب الفنية والتفاصيل المتعلقة ببناء موقعك الخاص. سنركز أيضًا على أساسيات العلامة التجارية والتسويق لضمان أن يكون موقعك فعالًا بقدر ما هو جميل.

 

محتوى الموضوع :-

  • وضع استراتيجية لعلامتك التجارية
  • أختر التصميم
  • إعطاء الأولوية لقابلية الاستخدام
  • التهيئة  لمحركات البحث
  • إضفاء الطابع الاحترافي على موقعك
  • متجاوب مع الجوال
  • أنشئ محتوى مقنعًا
  • حافظ على موقعك

 

1. وضع استراتيجية لعلامتك التجارية

ابدأ بتحديد استراتيجية واضحة ومتسقة للعلامة التجارية من شأنها أن تؤثر على كل نقطة في موقعك ، بدءًا من الغرض العام وحتى الفلسفة المرئية التوجيهية. 

يجب أن يتضح كل هذا أثناء متابعة ما يلي:

  • حدد السوق الذي تستهدفه : من هم؟ ما هي المجموعات الديموغرافية التي ينتمون إليها؟ ماذا يحبون ان يفعلوا؟ كيف يرون أنفسهم؟ كيف سيؤثر عملك أو موقع الويب الخاص بك على حياتهم؟
  • ابحث عن منافسيك : قم ببعض أبحاث السوق للتعرف على ما تفعله المنافسة ، وما هي نقاط قوتهم وضعفهم ، وكيف يمكنك نحت مكانة لنفسك في هذا المجال.
  • حدد هوية علامتك التجارية : إذا كان عليك وصف علامتك التجارية في ثلاث كلمات ، فماذا ستكون؟ ما هي الرؤية التي تحفز علامتك التجارية؟ فكر في شخصية علامتك التجارية واستخلص منها سمات ملموسة مثل ألوان العلامة التجارية والمفردات والأسلوب.
  • قم بإعداد مواد متسقة للعلامة التجارية : حان الوقت الآن للحصول على التطبيق العملي وإعداد المواد التي سيتم عرضها قريبًا على موقعك وعبر أصول علامتك التجارية الأخرى. تأكد من إنشاء شعارك الخاص ، بالإضافة إلى الصور والشعارات ومقاطع الفيديو والمحتوى النصي والمزيد. يجب أن تتوافق هذه العناصر جميعها مع هوية علامتك التجارية وتخدم استراتيجية علامتك التجارية.

 

2. اختر التصميم

من اختيار نظام ألوان موقع الويب الصحيح إلى صياغة التصميم المناسب لموقعك ، عليك أن تأخذ في الاعتبار العديد من جوانب تصميم مواقع الويب الاحترافية . إذا كنت تعرف بالفعل كيفية إنشاء موقع ويب ولديك بعض الخبرة السابقة ، فيمكنك إنشاء موقعك بدءًا من قالب موقع ويب فارغ . 


يمكنك أيضًا إنشاء موقع ويب احترافي باستخدام Wix في الخطوات الثلاث التالية:

اختر نموذجًا : تمنحك قوالب مواقع الويب أساسًا متينًا لتصميم موقعك. هناك مجموعة كبيرة من قوالب مواقع الويب الاحترافية لمجموعة من السمات والأنماط والأغراض. سواء كنت تنشئ موقعًا شخصيًا أو متجرًا عبر الإنترنت أو أي نوع آخر من المواقع ، ابحث عن القالب الذي يناسب رؤيتك. من الناحية المثالية ، سيتم تنظيم الشخص الذي تختاره بالفعل وفقًا لاحتياجاتك وبما يتماشى مع أهداف عملك.

 

تخصيص القالب الخاص بك : حان الوقت لتحويله إلى موقعك الخاص عن طريق التخصيص والتعديل. أضف كل المحتوى الخاص بك ، بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو والروابط والصوت. بعد ذلك ، قم بتحسين التصميم ليناسب علامتك التجارية ، والتلاعب بمخططات الألوان وترتيب الصفحات والأشكال واختيار الخط والمزيد. 

يمكن أن يكون التخصيص أساسيًا أو دقيقًا كما تريده. للإلهام ألق نظرة على هذه المجموعة المختارة من مواقع Wix الرائعة ، والتي تم إنشاؤها من ثلاثة قوالب مختلفة. 


تعديل المظهر : هناك الكثير لإنشاء موقع ويب أكثر من مجرد اختيار أفضل الخطوط والألوان والصور. يمكنك دمج مجموعة متنوعة من مميزات الوسائط لتحسين جمالك العام. حاول إضافة مقاطع فيديو أو رسوم متحركة في الخلفية إلى تصميم موقع الويب الخاص بك لمزيد من الحركة ، أو التمرير المنظر لصياغة إحساس بالعمق.

 

3. إعطاء الأولوية لقابلية الاستخدام

يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى جذب انتباه أي عميل محتمل ، ولكن لضمان استمرار الزوار في التصفح ، يجب أيضًا توفير تجربة مستخدم إيجابية. موقع ويب جميل لا يعمل بشكل صحيح لن يوصلك بعيدًا. 

عند إنشاء موقع ويب احترافي ، انتبه إلى هذه النقاط المهمة:

 

تدفق التنقل : للتنقل الأمثل في موقع الويب ، تأكد من أن بنية الموقع واضحة وبديهية. يجب أن يكون الزوار قادرين على التنقل بسهولة بين الصفحات والصفحات الفرعية باستخدام القائمة الرئيسية أو الروابط الداخلية.

 

التسلسل الهرمي للمحتوى : التسلسل الهرمي هو أحد المبادئ السبعة للتصميم ، ولهذا السبب يجب أن توليه اهتمامًا إضافيًا. هدفك هو توجيه الزوار من خلال موقعك بالترتيب الذي يناسب اهتماماتك. عند التخطيط لتخطيط موقع الويب الخاص بك ، تأكد من أن الجوانب الأكثر أهمية هي الأبرز.

تعكس هذا التسلسل الهرمي في تصميمك ، مع التركيز على العناصر الأكثر أهمية من خلال الحجم واللون والموضع على الصفحة. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن يشترك الأشخاص في خدمتك ، فتأكد من ظهور زر "اشتراك" على الصفحة. توضح هذه الصفحة المقصودة كيفية إنشاء مدونة بوضوح أن التسلسل الهرمي للمحتوى يتم بشكل صحيح ، مع رؤوس كبيرة وأزرار لافتة للنظر.

 

مكالمات إلى العمل : كبار المستشارين التقنيين هي الرسائل القصيرة التي تدعو زوار الموقع إلى اتخاذ إجراءات مباشرة. يمكنهم تشجيع الزائرين على "التسجيل مجانًا" أو "احصل على ما تفضله اليوم" أو "الاشتراك". باختصار ، يخبرون الزائرين صراحة بما تريدهم أن يفعلوه ويسهل عليهم الوثوق بما سيحدث بعد النقر فوق الزر.

 

المقروئية : المقروئية هي مبدأ أساسي في الطباعة. تأكد من استخدام خطوط واضحة وأحجام خطوط مريحة ، وأن ألوان النص الخاصة بك تتناقض جيدًا مع ألوان الخلفية ، وأن لديك مساحة فارغة كافية (مسافة بيضاء) حول المحتوى المكتوب.

 

التذييل : يُعرف الجزء السفلي من موقعك باسم تذييل موقع الويب (الجزء العلوي هو الرأس). لا تظهر التذييلات على الفور لزوار الموقع ، ولكن يمكن استخدامها بعدة طرق لتحسين قابلية الاستخدام. ضع في اعتبارك إضافة معلومات الاتصال الخاصة بك إلى التذييل ، بما في ذلك الأزرار المرتبطة بقنوات التواصل الاجتماعي. 

يمكنك أيضًا عرض خريطة موقع مبسطة ترتبط بجميع صفحاتك ، بالإضافة إلى شرح موجز عن هويتك ، أو نص إخلاء مسؤولية الموقع.

 أقرا ايضا :-  كيفية انشاء الصفحات الاساسية في الموقع 


4. التهيئة لمحركات البحث

يعد الحصول على ترتيب بارز لموقعك في نتائج البحث أحد أكثر الطرق قيمة لزيادة حركة المرور الخاصة بك. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا إعطاء الأولوية لتحسين محرك البحث ( SEO ) في المراحل الأولى من إنشاء موقع الويب الاحترافي الخاص بك. جزء أساسي من التسويق عبر الإنترنت ، SEO هو علم بحد ذاته. عناصره الرئيسية هي:

 

البحث عن الكلمات المفتاحية : ضع نفسك مكان الزائر أو العميل المحتمل لموقعك. ما الأسئلة أو العبارات التي قد يبحثون عنها على Google والتي قد تقودهم إلى موقع الويب الخاص بك؟ ستوجه الكلمات المفتاحية الموجودة في استعلامات البحث الخاصة بهم استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. باستخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية ، ستتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن الكلمات الرئيسية التي يجب أن تستهدفها.

 

النص : يجب كتابة كل جزء من النص على موقع الويب الخاص بك ، من قائمتك إلى صفحة الأسئلة الشائعة أو المدونة أو التذييل أو قسم السيرة الذاتية ، مع وضع تحسين محركات البحث في الاعتبار. 

في حين أن هناك العديد من نصائح تحسين محركات البحث لتحسين موقع الويب الخاص بك ، فإن الفكرة العامة هي إيجاد طرق دقيقة وأنيقة لدمج كلماتك المفتاحية في المحتوى النصي لموقعك دون المساومة على الجودة. تعتبر برامج الزحف لمحركات البحث ذكية ، ويمكنها تقليل ترتيبك إذا اعتقدت أنك تشبه الإعلان كثيرًا.

 

العلامات الوصفية : تقرأ محركات البحث مثل Google بياناتك الوصفية. الأمر متروك لك للتحكم في ما يرونه وكيف يقدمون موقعك في نتائج البحث. من المفيد أن تأخذ الوقت الكافي لإضافة العلامات الوصفية المخصصة إلى موقعك بهدف تحسين المحتوى الخاص بك ومساعدة محركات البحث على فهم ما تحتويه صفحاتك.

 

النص البديل : تلعب الصور دورًا بارزًا في جهود تحسين محركات البحث. يجب أن تحتوي كل صورة تقوم بتحميلها على موقع الويب الخاص بك على نص بديل (اختصار للنص البديل) مضافًا إليها. النص البديل عبارة عن سطر قصير جدًا يشرح لمحركات البحث ما تصوره الصورة. في المقابل يسمح هذا "بالعثور" على صورك في نتائج البحث ، ولهذا السبب من المهم كتابة نص بديل ملائم لتحسين محركات البحث لجميع صورك.

 

بناء الروابط : بشكل عام من المحتمل أن يتحسن ترتيبك في نتائج محرك البحث إذا كان لديك مواقع ويب أخرى مرتبطة بموقعك. يمكنك البدء بإرسال موقع الويب الاحترافي الخاص بك إلى الدلائل ، والتأكد من ارتباط جميع ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بموقعك ، وتشجيع زوار الموقع على مشاركة المحتوى الخاص بك أيضًا.

ضع في اعتبارك أن تحسين محركات البحث عملية طويلة المدى لا تنتهي بمجرد إطلاق موقع الويب الخاص بك. ستحتاج إلى الاستمرار في تحسينه أثناء تقدمك لتحقيق نتائج مستدامة.

 

5. إضفاء الطابع الاحترافي على موقعك

بالإضافة إلى العمل كوجه عبر الإنترنت لعملك أو خدمتك ، يجب أن تسأل نفسك كيف يمكن لموقعك الإلكتروني أن يعزز نجاحك المهني اعتمادًا على مجال عملك أو مجالك .

يمكن أن يقدم موقعك عددًا من المميزات التي ستجعله أكثر جاذبية لسوقك المستهدف:

برنامج الجدولة : هو حل مثالي لإدارة المواعيد عبر الإنترنت ويساعدك على إجراء الحجوزات والحصول على المدفوعات بشكل أكثر كفاءة بالإضافة إلى عرض خدماتك في أفضل حالاتها.

متجر على الإنترنت : لم يكن إنشاء وإدارة موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية أسهل من أي وقت مضى ، والذي يتضمن مميزات احترافية مثل أدوات التسويق المتقدمة والمدفوعات الآمنة عبر الإنترنت وقنوات البيع المتعددة. يمكنك البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك من البداية أو اختيار أحد قوالب المتاجر عبر الإنترنت .

موقع الويب للياقة البدنية : أثناء قيامك ببناء نشاط تجاري للياقة البدنية ، فأنت بحاجة إلى حل شامل مع برنامج إدارة الصالة الرياضية ، والحجز والمدفوعات عبر الإنترنت ، وخيارات الموظفين والجدولة الملائمة.

موقع الموسيقى : قم ببيع الموسيقى الخاصة بك مباشرة على موقع الويب الخاص بك باستخدام Wix ، واحتفظ بنسبة 100٪ من الأرباح. ستتمكن من توسيع جمهورك مع الحفاظ على الحرية الإبداعية الكاملة.

التطبيقات الأساسية : يحتوي Wix App Market على مجموعة كبيرة من التطبيقات التي ستساعدك على تحقيق أقصى إمكانات موقع الويب الخاص بك. ضع في اعتبارك على سبيل المثال أداة لتتبع تحليلات الزائرين ومؤقت للعد التنازلي للمساعدة في زيادة مبيعاتك ورسوم متحركة نصية متطورة لإقناع زوارك.

أقرا ايضا :- أفضل الادوات المجانية المستخدمة في كتابة المقال 


6. متجاوب مع الجوال

إن التأكد من عمل موقع الويب الخاص بك على الهاتف المحمول كما هو الحال على سطح المكتب أمر بالغ الأهمية في هذا اليوم وهذا العصر. في الواقع ، تشير إحصائيات استخدام الأجهزة المحمولة إلى أن الأجهزة المحمولة تمثل أكثر من 50٪ من مشاهدات صفحات الويب في جميع أنحاء العالم . 

ليس هذا فقط ، ولكن منذ أن نفذت Google فهرسة الجوال أولاً ، يتم تصنيف مواقع الويب في نتائج البحث في الغالب من خلال إصدارات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم. من الواضح أن الأمر يستحق استثمار وقتك في تحسين موقع الويب للجوال الخاص بك .

 

عند إنشاء موقع ويب احترافي باستخدام Wix ، يقوم محرر الهاتف المحمول تلقائيًا بتحويل تصميم سطح المكتب إلى موقع متوافق مع الأجهزة المحمولة. يمكنك بعد ذلك ضبط التخطيط والتصميم ليناسب الأجهزة المحمولة ، مع إيلاء اهتمام خاص لقابلية القراءة وتحجيم النص والتنقل.

 

بالنسبة للمستخدمين الذين يبحثون عن التحكم الكامل في نقاط التوقف ، فإن Editor X عبارة عن منصة إنشاء متقدمة من Wix ، تم تصميمها حصريًا للمصممين والوكالات. فهو يجمع بين التصميم المتطور والمتجاوب مع السحب والإفلات البديهي على لوحة قماشية جديدة مرنة. يمنحك هذا تحكمًا مطلقًا في التصميم ، بحيث يمكنك تصميم موقعك بأي حجم لإطار العرض.

 

7. إنشاء محتوى مقنع

بمجرد بدء تشغيل موقع الويب الاحترافي الخاص بك ، سترى أن التحدي الرئيسي يتحول إلى جذب الزوار والحفاظ عليهم. يمكنك الاستعداد لهذه المهمة من خلال تطوير استراتيجية تسويق المحتوى ، أو تطوير ونشر وترويج المحتوى الذي يبني الولاء والثقة للعلامة التجارية. 

فيما يلي طريقتان لبدء خطة تسويق المحتوى:

 

إنشاء رسائل إخبارية : يمكن لرسائل البريد الإلكتروني التسويقية مثل الرسائل الإخبارية ، أن تولد حركة مرور باستخدام محتوى ملائم وجذاب يجعل القارئ يرغب في النقر. يمكنك إنشاءحملتك التسويقية الناجحة عبر البريد الإلكتروني باستخدام Wix باستخدام تخطيطات قابلة للتخصيص بالكامل وأدوات أتمتة التسويق وتتبع الإحصائيات سهل القراءة والمزيد.

ابدأ مدونة : هناك العديد من الأسباب التي تجعل التدوين يستحق وقتك وجهدك. بخلاف حقيقة أنه يمكنك العمل على تحقيق الدخل من مدونتك ، فإن امتلاك مدونة يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على حركة المرور على موقعك. من خلال تغطية مجموعة واسعة من الموضوعات ، يمكنك جذب المزيد من القراء وبالتالي المزيد من المستخدمين لمنتجك أو خدمتك.

من حيث المحتوى فإن امتلاك مدونتك الخاصة سيسمح لك بتوصيل رسالتك وأفكارك بنبرة أكثر شخصية ، بالإضافة إلى إظهار مستوى احترافك في مجال عملك

 

8. حافظ على موقعك

نظرًا لأن موقع الويب الاحترافي الخاص بك ينمو حركة المرور ويجذب المزيد من زوار الموقع ، فستحتاج إلى تشغيله كآلة جيدة التزييت. في حين أن صيانة موقع الويب يمكن أن تبدو وكأنها عمل روتيني كبير ، فلا يجب أن تكون مرهقة. هناك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتخاذها للبقاء على قمة موقعك باستثمارات قليلة. 

يتضمن ذلك تحديث المحتوى الخاص بك ، مثل نموذج الاتصال الخاص بك ، والرد على مراجعات العملاء ، وتحديث المخزون عبر الإنترنت وإزالة الروابط المعطلة أو إضافة صفحة 404 إليها. يساعد الحفاظ على تحديث موقع الويب في الحفاظ على تفاعل جمهورك وجعل موقعك يبدو احترافيًا.

كيفية إنشاء موقع ويب احترافي باستخدام Wix

تعليقات