القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق لتعليم نفسك البرمجة 2022

أفضل الطرق لتعليم نفسك البرمجة 2022

في عالم اليوم تعد البرمجة من أكثر المهارات المطلوبة. وعدد المطورين في العالم آخذ في الازدياد وسيستمر في النمو: الآن هناك حوالي 24 مليون ، ومن المتوقع بحلول عام 2024 أن يكون هناك 28.7 مليون .


أفضل الطرق لتعليم نفسك البرمجة 2022

أفضل الطرق لتعليم نفسك البرمجة 2022

هناك حاجة إلى المبرمجين في أي شركة تقريبًا مرتبطة بطريقة ما بالتكنولوجيا ، أو لديها تطبيق ، أو موقع ويب ، أو حتى أي جهاز يتحكم فيه برنامج. لتصبح أحد هؤلاء المحترفين المطلوبين ، عليك أن تعرف كيفية تعليم نفسك البرمجة.

 

اختر لغة البرمجة الصحيحة

يعد اختيار أفضل لغة برمجة وفقًا لأهدافك خطوة مهمة. فيما يلي خيارات متعددة لأفضل الطرق لتعليم نفسك البرمجة يمكنك وضعها في الاعتبار أثناء اتخاذ القرار.

 

Java

تحتل Java موقعًا رائدًا في مؤشر Tiobe 2021 - وهي لغة برمجة للأغراض العامة مكتوبة بشكل ثابت وموجهة للكائنات مع هياكل سهلة الاستخدام للغاية يسهل فهمها كمبتدئ. مجموعة تطبيقاته الواسعة تجعله خيارًا رائعًا للبدء به. 

يمكن لشفرة Java أن تستوعب جميع الميزات الإضافية والمخرجات الأساسية للبرمجة بداخلك ، مما يساعدك على تطوير عملية تفكير المبرمجين.

تستخدم العديد من تطبيقات المؤسسات وتطبيقات الويب وتطوير Android Java. نعلم جميعًا عن Twitter و Spotify ، لكن الكثير منا لا يعرف أنهما مصممان أيضًا باستخدام Java.

 

Python

تم تصنيف Python على أنها ثاني أكثر لغات البرمجة شيوعًا وفقًا لمؤشر Tiobe Index 2021. من السهل تعليم نفسك البرمجة لأن لغة البرمجة الديناميكية المكتوبة هذه تتمتع بمستوى عالٍ من قابلية القراءة.

يمكن استخدامه للواجهة الخلفية لمواقع الويب ولتطبيقات الأعمال وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. Netflix و Instagram والعديد من التطبيقات الناجحة الأخرى هي Python "وراثيًا".

 

Ruby

لا يزال Ruby خيارًا جيدًا في عام 2021 للبدء به لأنه مرن للغاية ، وبالتالي يسهل البرمجة به. إنها الآن لغة ناضجة ذات بنية مستقرة. 

ونحن نحب كيف وجدت طريقها إلى البرمجة. غالبًا ما يستخدم Ruby لإنشاء مواقع الويب الخلفية ، وكذلك لكتابة البرامج النصية.

 

Swift

هناك أطنان من الخيارات الأخرى التي يمكنك الذهاب إليها وأنت تدخل ساحة المبرمجين. 

يمكنك الذهاب إلى Swift ، الذي يجد أقصى تطبيقاته في تطوير تطبيقات iOS و macOS. يمكنك أيضًا التفكير في خيارات مثل C # و C ++ و JavaScript و PHP و SQL و R وغيرها.

أقرا ايضا :- أفضل مواقع تعلم البرمجة


المساعدة من الدورات الفعالة

العمل بذكاء يفوز بالعمل الجاد. العمل الجاد في الاتجاه الخاطئ لن يوصلك إلى أي مكان. وغالبًا ما يفتقر المبتدئين إلى الإرشادات المناسبة. البعض منهم لا يفكر حتى في طلب المساعدة. 

أوصي بشدة بطلب المساعدة من دورات البرمجة الفعالة الموجودة هناك. بعض من أفضلها مذكورة:

 

 Core Java  

     في هذه الدورة ، يتعلم الطلاب Core Java. وهو يتألف من أساسيات اللغة و OOP وتعدد مؤشرات الترابط والمجموعات وغير ذلك الكثير.

ستجد في الدورة التدريبية أكثر من 1200 مهمة عملية بمستويات مختلفة من التعقيد. من خلال حلها ، سيتمكن الطلاب من إنشاء تطبيق مثير للاهتمام ، على سبيل المثال ، محاكي مطعم أو لعبة فيديو بسيطة. 

علاوة على ذلك ، يكتسب الطلاب نقاطًا لحل المهام التي تساعد في فتح الدروس التالية. هناك مدقق داخلي يتحقق من النتائج. إذا لزم الأمر ، يرسل المدقق المساعدة والمشورة.

إذا لم يتمكن الطالب من حل المشكلة ، حتى مع النصائح ، فهناك قسم "مساعدة" - تنقر على زر خاص - وستصل إلى هناك ، وتطرح سؤالاً ، وسيساعد الطلاب الآخرون أو شخص من فريق CodeGym طالب.

 

Udacity

يوفر تدريبًا متطورًا تم تطويره بالتعاون مع الصناعات الرائدة مثل Google و Facebook ، ويتناول مجموعة واسعة من الموضوعات من تكنولوجيا المعلومات إلى تصميم مواقع الويب. 

تحتوي هذه المؤسسة على دورات برمجة تم إطلاقها خصيصًا للمبتدئين وهي دقيقة ومفيدة للغاية لتعلم أساسيات البرمجة ومخرجاتها. يحتوي على أرشيف تعليمي شامل ومساعدة الموجهين للطلاب.

 

Codecademy

إنها منصة رائعة للمستخدمين الذين يرغبون في تعلم البرمجة. إنه مورد فعال عبر الإنترنت مع إرشادات احترافية لبدء البرمجة. لكن تأكد من ممارسة المفاهيم بنفسك ، حيث يفتقر مسارهم إلى الجزء العملي إلى حد ما. 

على الرغم من أن توجهها صغير ومحدود بشكل كبير ، فقد لاحظ الكثيرون أن مستوى محتواها جيد إلى حد ما خلال عروضها التعليمية ، وأحيانًا يتفوق على معظم منصات التعلم الأخرى.

 

FreeCodeCamp

إنها منصة تعليمية عبر الإنترنت ملتزمة بمساعدة المبتدئين على التعلم من خلال مجتمع من المبرمجين ، من خلال برامجهم التعليمية وغرف الدردشة الخاصة بهم.

FreeCodeCamp هي منظمة غير ربحية توفر مهام الترميز بالإضافة إلى مفاهيم البرمجة لأولئك الذين يرغبون في تعلم كيفية البرمجة مجانًا. تقدم الأداة عددًا من المحاضرات والمقالات ودروس تشفير جذابة للمجتمع.

 

الممارسة المنتظمة هي المفتاح

الممارسة المنتظمة تجعل الناس محترفين في أي مجال. هذا هو الحال مع البرمجة يتطلب الأمر الكثير من الممارسة لتصبح محترفًا. لكن لا تقلق ، ليس عليك أن تبدأ ببضع ساعات في اليوم على الفور. 

ابدأ بجلسات حل مشكلات الترميز القصيرة كل يوم. فقط تأكد من أنك لا تفوت ممارسة الترميز. يمكن أن تكون الجلسة 30 دقيقة. ربما سمعت أن السباق يفوز ببطء وثبات هذه هي الطريقة التي يعمل بها لتعليم نفسك البرمجة.

خذ الأمور بسهولة ولا تتعب نفسك. امنح نفسك بعض الوقت وقم بزيادة وقت التمرين تدريجيًا كل يوم. يحاول العديد من المبتدئين ، بدافع الحماس المطلق ، تمديد فترات الدراسة إلى فترات طويلة مملة. 

كل ما تحتاج إلى تذكره هو أن الأمر يستغرق وقتًا وستبدأ على الفور في الاستمتاع بالبرمجة ولن تبدو الساعة وكأنها ساعة.

كن منفتحًا على الفشل في المحاكمات القليلة الأولى. كلنا نرتكب أخطاء عندما نتعلم أشياء جديدة في الحياة. استمر في التدرب على أخطائك واكتشافها لتجنبها في المرة القادمة.

 

تعلم من أمثلة الآخرين

يمكنك التفكير في البحث عن مصدر إلهام من خبراء آخرين لإنشاء أفكار مبتكرة جديدة. ولهذا الغرض بالذات ، يمكنك استكشاف العديد من منصات البرمجة مفتوحة المصدر لاستكشافها وتجربتها.

 أفضل الطرق لتعليم نفسك البرمجة 2022

تعليقات