القائمة الرئيسية

الصفحات

دليلك في اعلانات جوجل | ads Google

دليلك في اعلانات جوجل | ads Google

عبارة عن خدمة إعلانية ونظام أساسي تم تطويره بواسطة جوجل لمساعدة الشركات على الإعلان بشكل فعال. يساعد الشركات على الوصول إلى أسواقها المستهدفة عبر الإنترنت عبر محرك بحث جوجل وشبكات العرض الخاصة به. 


دليلك في اعلانات جوجل | adword Google


تضع جوجل هذه الإعلانات على الصفحات بعد أن يبحث المستخدم عن حل باستخدام الكلمات المفتاحية والعبارات التي تتطابق مع المنتج أو الخدمة. 

تستخدم الشركات الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة التي تخدم غرضها وتدفع اعتمادًا على عدد النقرات التي تحصل عليها إعلاناتها أي أنها تتبع نموذج الدفع بالنقرة. 

تلجأ العديد من الأنشطة التجارية إلى خبراء إعلانات جوجل لمساعدتهم على الإعلان بشكل فعال. إذا كنت تريد أن تصبح متخصصًا في إعلانات جوجل ، فمن الأهمية بمكان أن تفهم كيفية القيام بذلك. في هذا الدليل ، سنقوم بتفصيل العملية وإبراز ما هو مطلوب منك في كل خطوة.

 

من هو اختصاصي إعلانات جوجل؟

متخصص AdWords هو شخص لديه خبرة في استخدام وفهم واجهة إعلانات جوجل. إنهم مسؤولون عن وضع الإستراتيجيات والتعامل مع الحملات التسويقية لعملائهم. 

يقوم المتخصص بتحديد الاستراتيجيات ، وإنشاء الحملات ، وتحسينها وإنشاء تقارير وتحديثات حول أداء المقاييس الرئيسية ، وتقييم ما إذا كانت الاستراتيجية الحالية تتطلب التغيير. متخصصو الإعلانات يكتبون أيضًا نسخًا إعلانية.

 

يديرون الملفات الشخصية في إعلانات جوجل ويطلعون على إدارة وتتبع عروض أسعار الكلمات الرئيسية ، والحد الأقصى للإنفاق ، والمقاييس الأخرى. 

أنها توفر أفكارًا لتحقيق عائد استثمار ناجح (ROI) وتتبع جميع التحديثات الجديدة في مقاييس جوجل

يقومون بمواءمة اقتراحاتهم وتقنياتهم مع هدف العميل لتقديم الحل الأمثل لإعلان عالي الأداء. بصفتك متخصصًا في إعلانات جوجل ، ستعرف كل شيء عن النظام الأساسي وطرق عمله ، مما يتيح لك تنظيم حملاتك لتحقيق النجاح. 

لذلك ، يمكننا القول أن وظيفة اختصاصي إعلانات جوجل تركز بشكل أساسي على العمل ضمن واجهة إعلانات جوجل.

 أقرا ايضا :- أيهما أفضل لاستضافة الويب Bluehost ام GoDaddy


فهم كيفية عمل إعلانات جوجل

أن تصبح متخصصًا في إعلانات جوجل ، فهذا يعني أن يكون لديك فهم عميق وشامل لواجهة إعلانات جوجل وأساليب عملها. 

يعرض إعلانات جوجل إعلانات الأنشطة التجارية على الأشخاص في اللحظة التي يبدو فيها أنهم الأكثر احتمالًا لاتخاذ إجراء. كيف تفعل جوجل ذلك؟

تمتلك جوجل مجموعة المعلمات الخاصة بها التي تستخدمها لتلبية احتياجات المستهلك. عرض سعر الإعلانات لميزاتها ، وتتم معالجة هذه العطاءات بواسطة جوجل مع مراعاة ثلاثة عوامل مهمة:

 

عرض التسعير: سيكون الحد الأقصى للمبلغ الذي يرغب النشاط التجاري في دفعه مقابل النقرات ميزة بطبيعة الحال. 

إذا كان عرض التسعير الخاص بك هو الحد الأقصى ، فستعرض جوجل إعلاناتك بشكل أكثر تكرارًا للأشخاص إذا كانت الشركات الأخرى لا تقدم عروض أسعار أعلى في المتوسط.

جودة الإعلان: لن يكون نموذج الإعلان فعالاً إذا استمرت جوجل في معالجة الإعلانات بناءً على العامل الأول فقط. حتى إذا كانت الشركة على استعداد لدفع أكبر مبلغ ، فقد يظل الإعلان سيئًا. 

لذلك ، فإن نموذج جوجل الذي يركز على المستخدم سيذهب بدلاً من ذلك مع إعلان ملائم وجيد مقابل مبلغ أقل من عرض إعلان فظيع مقابل مبلغ أكبر. 

يتم تكثيف تقييم الإعلان إلى نقاط الجودة (على مقياس من 1 إلى 10) وهي تقدير لجودة الإعلان والكلمات الرئيسية والعبارات المستخدمة والصفحات المقصودة. 

تؤدي الإعلانات عالية الجودة أيضًا إلى دفع أسعار أقل مع ظهور أكثر.

تأثير معلومات الإعلان الإضافية الأخرى على أداء الإعلان: يتوفر للإعلانات خيار تقديم تفاصيل وروابط إضافية لأجزاء معينة من الموقع. 

تؤخذ هذه الإضافات والأشكال في الاعتبار ، ويؤخذ تأثيرها المتوقع على أداء الإعلان في الاعتبار.

 

تقدم جوجل العديد من أنواع الإعلانات التي تتراوح من حملات الفيديو إلى حملات شبكة البحث والشبكة الإعلانية. 

تقدم جوجل حملات شبكة البحث حيث تظهر الإعلانات على صفحة نتائج البحث العضوية عندما يبحث الأشخاص عن منتجات أو خدمات تتطابق مع خدمة / الكلمات الرئيسية الخاصة بالنشاط التجاري. 

عادةً ما تستخدم حملات الشبكة الإعلانية صور المنتجات والخدمات التي يتم عرضها على مواقع الويب والتطبيقات. 

يتم عرض مقاطع الفيديو التي تتراوح عادةً من 6 إلى 15 ثانية في مساحات مثل youtube

تحدد الكلمات الرئيسية مكان وزمان ظهور الإعلان ، مما يخدم هدف البحث للعميل. بمجرد الموافقة على الإعلان ، سيظهر في البحث في المنطقة المستهدفة حيث يدفع النشاط التجاري فقط عندما يتفاعل المستخدمون بنشاط مع الإعلانات من خلال النقر عليها.

 

تعود شعبية إعلانات جوجل للشركات لأسباب عديدة. بعد استهداف الكلمات الرئيسية ، تبدأ الإعلانات في متابعة العميل عبر الإنترنت من موقع ويب إلى آخر ، على سبيل المثال ، من صفحة بحث على الويب إلى YouTube ، مما يحسن فرص التحويل. 

تنخفض تكلفة النقرة أيضًا للإعلان إذا حصل الإعلان على نقرات كافية على الإنترنت. يوفر النظام الأساسي مرونة اختيار واستهداف المواقع لاستضافة الإعلانات.

جعلت إعلانات جوجل نفسها لا غنى عنها في الظهور كشركة رائدة في السوق العالمية لأكثر من عقد من الزمان. حققت الشركة 104 مليارات دولار في عام 2020 وحده من عائدات "البحث وغيرها" التي بلغت 71٪ من إجمالي عائدات إعلانات جوجل

استفاد من الاستفادة من إعلانات جوجل الأنشطة التجارية بشكل كبير ، وهذا هو بالضبط السبب وراء الحاجة إلى متخصصي إعلانات جوجل.

 

التحضير للحصول على شهادة إعلانات جوجل

تعد دورات التعلم الإلكتروني طرقًا فعالة لاتباع المسار المؤدي إلى أن تصبح متخصصًا في إعلانات جوجل

يمكنك التحقق من برنامج التسويق الرقمي الإستراتيجي  Great Learning لتعلم وتنفيذ كل شيء ، من إعلانات جوجل إلى إدارة العلامات التجارية.

ستعمل شهادات إعلانات جوجل على المصادقة على كفاءتك المثبتة وتمنحك الاعتراف بها. تُعد شهادة إعلانات جوجل من الشهادات المهمة وقد أصبحت موحدة كمتطلب متوقع على مر السنين.

تعد جوجل  Skillshopموطنًا للعديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي تنتجها وتقدمها جوجل. هذا هو المكان الذي ستحصل فيه على شهادة المنتج بمجرد اجتياز الاختبار. 

من المهم ملاحظة أن جوجل تقدم العديد من أنواع الشهادات المختلفة لبرنامج إعلانات جوجل ، وكل منها مصمم لإثبات كفاءتك في مجال معين. في الوقت الحالي ، تقدم جوجل ست شهادات:

 

  1.          بحث إعلانات جوجل - للتحقق من خبرتك في تحسين الحملات على شبكة البحث وإنشائها.
  2.          شبكة إعلانات جوجل - للتحقق من صحة الخبرة في تشغيل جوجل Display وتطوير إستراتيجيات فعالة لتحقيق أهداف التسويق.
  3.          فيديو إعلانات جوجل - للتحقق من قدرتك على تقديم حلول إعلانات جوجل Video و Youtube.
  4.           تطبيقات إعلانات جوجل - خبرة في إنشاء حملات تطبيقات جوجل.
  5.          إعلانات جوجل  Shopping - خبرة في تحسين إعلانات Shopping.
  6.          قياس إعلانات جوجل - لقياس أداء الإعلان وتحسينه باستخدام أدوات القياس من جوجل.

 

من المهم اختيار الشهادات المناسبة التي تلبي احتياجاتك المهنية. من المستحسن أن يكون لديك أكثر من شهادة واحدة. 

سيمكنك الحصول على شهادات متعددة من إدارة مختلف الحملات (وهو أمر محتمل الحدوث) ، مما يزودك بالمعرفة الكافية لتحسين فعاليتك مع إدارة إعلانات جوجل والإعلان.

 

الحصول على الشهادة

يرتبط محتوى تدريب جوجل  Skillshopبشهاداتها الخاصة. توفر "أكاديمية" أيضًا موارد للتدريب لتصبح متخصصًا في "إعلانات جوجل". 

يُنصح بعدم تخطي محتوى التدريب قبل الظهور للتقييم ما لم تكن معتمدًا مسبقًا أو لديك خبرة في التعامل مع الإعلانات. 

يتطلب تقييم الشهادة درجة 80٪ أو أكثر في إطار زمني محدد 75 دقيقة. إذا فشلت في مسحها ، فسيتعين عليك الانتظار لمدة 24 ساعة قبل أن تتمكن من المحاولة مرة أخرى. 

لا توجد خسارة أو عقوبة لعدم اجتياز الاختبار. على العكس من ذلك ، فإن اختبار شهادة إعلانات جوجل مجاني تمامًا.

 

ستظل شهادة إعلانات جوجل الخاصة بك صالحة لمدة عام واحد ، وبعد ذلك ستتم مطالبتك بإعادة إجراء تقييم واجتيازه لإعادة الاعتماد. 

ونتيجة لذلك ، ستظل على اطلاع دائم بالاتجاهات والتغييرات الحالية في إعلانات جوجل ، على الرغم من أن هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك بذل بعض الجهد للحفاظ على نفسك في المقدمة. 

كونك متخصصًا في إعلانات جوجل ، سيتطلب منك أن تتعلم باستمرار وتطور مهاراتك بنفسك. 

تعد مدونات جوجل وملفات تعريف إعلانات جوجل على الويب (وسائل التواصل الاجتماعي) أماكن رائعة لمتابعة أحدث التطورات في هذا المجال. 

بمجرد إكمال الاختبار وإزالته ، سيتم منحك شهادتك على الفور.


تعليقات