القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحسين استراتيجيات التسويق عبر بلوكشين

كيفية تحسين استراتيجيات التسويق عبر بلوكشين 


بلوكشين هي تقنية ازدهرت بوتيرة مذهلة. عندما تم إطلاق Bitcoin ، كانت تقنية بلوكشين مقصورة على العملات المشفرة. 

اليوم تستكشف المزيد من الصناعات الفوائد التي تأتي مع هذه التكنولوجيا. التسويق هو أحد الصناعات التي تستفيد بشكل كبير من blockchain. تعمل هذه التقنية على حل المشاكل الرئيسية التي تواجه صناعة التسويق.

كيفية تحسين استراتيجيات التسويق عبر Blockchain


تريد كل شركة إنشاء وجود قوي عبر الإنترنت في السوق الرقمية شديدة التنافسية اليوم. على هذا النحو ، تريد الشركات التأكد من استعدادها جيدًا لاستراتيجيات التسويق الخاصة بها. 

لمعرفة المزيد عن بلوكشين ، يمكن للمرء دائمًا الرجوع إلى العديد من دروس بلوكشين عبر الإنترنت عبر الإنترنت والحصول على قبضة جيدة عليها. تابع القراءة للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية  تحسين استراتيجيات التسويق عبر بلوكشين .


ما هي بلوكشين 

Blockchain قابلة للمقارنة مع قاعدة البيانات. يتكون بلوكشين من عدة كتل مرتبطة ببعضها البعض لتشكيل سلسلة. كل كتلة لديها معلومات مخزنة فيه. 
يمكن مشاركة المعلومات المخزنة في هذه الكتل مع المستخدمين المطلوبين في شبكة نظير إلى نظير (P2P).

يتم تأمين Blockchain باستخدام تقنيات التشفير لمنع الأشخاص غير المصرح لهم من العبث بالبيانات. تتبع البيانات المخزنة في الكتل مجموعة من الخوارزمية بناءً على الإجماع. 
هذا يعني أنه بمجرد تخزين البيانات بالاتفاق المتبادل ، لا يُسمح للمستخدمين بتحرير أو حذف أو إضافة البيانات في الكتل.

عندما يتم إجراء معاملة ، سواء كانت اتفاقيات تعاقدية أو تبادل معلومات أو أموال ، تتم المعاملة ككتلة. يجب التحقق من صحة الكتلة من قبل جميع المستخدمين داخل شبكة P2P وعند التحقق من الصحة ، يتم إنشاء سجل رقمي دائم. بمجرد الانتهاء من ذلك ، تتم إضافة الكتلة إلى السلسلة.

التكنولوجيا وراء blockchain جعلتها شفافة وقابلة للتدقيق بشكل كامل. ليس لديها نقطة مركزية للسلطة وتفتقر أيضًا إلى نقطة واحدة للفشل أو السيطرة. وبالتالي ، فإن المعاملات التي تتم باستخدام هذه التكنولوجيا آمنة وشفافة تمامًا.

بلوكشين وصناعة التسويق


لقد غيرت تقنية بلوكشين صناعة التسويق اليوم. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن من خلالها لـ blockchain تعزيز استراتيجيات التسويق الخاصة بك:


1. استهداف وإشراك الجمهور المناسب

عندما يتعلق الأمر بالإعلان عبر الإنترنت ، فإن غالبية المعلنين بالكاد يتمكنون من استهداف المستهلكين المناسبين على الرغم من امتلاكهم لبياناتهم السلوكية. 
يمتلك معظم المسوقين الكثير من بيانات المستهلك ولا يزالون يدفعون رسومًا باهظة للوسطاء المشاركين في الإعلان. على الرغم من القيام بكل هذا ، إلا أنهم ما زالوا غير قادرين على إشراك الجمهور المناسب واستهدافه.

تأتي تقنية بلوكشين في متناول اليد كوسيلة فعالة لجذب الجمهور المناسب لمشاهدة إعلان. تقوم Blockchain بإنشاء محرك بحث لامركزي حيث يمكن للمعلنين الوصول بسهولة إلى جمهورهم المستهدف. 
من خلال بلوكشين ، يمكن للمعلنين تعويض العملاء المستهدفين باستخدام الرموز المميزة عندما يقدمون بياناتهم الشخصية للمعلنين. 
في كل مرة ينقر فيها شخص على إعلان ، يتقاضى رواتبهم. يرى الأشخاص فقط الإعلانات التي يبدون اهتمامًا بها ، بحيث يتم استهداف الجمهور المناسب فقط والمشاركة فيه.

2. منع الاحتيال على الإعلانات

أصبح الاحتيال في الإعلانات مشكلة خطيرة بشكل متزايد للمسوقين والمعلنين. يعد الدفع مقابل مرات الظهور والنقرات الزائفة اتجاهًا شائعًا اليوم. لذلك ، فإن الاحتيال الإعلاني يشوه البيانات التحليلية وهذا يؤثر على استراتيجيات وقرارات التسويق.

تأتي تقنية Blockchain لعرض النقرات في منصات الإعلان في الوقت الفعلي. كما أنه يساعد المسوقين من خلال تأجير منصاتهم الإعلانية وجذب حركة مرور عالية الجودة. بهذه الطريقة ، تتم مصادقة النقرات ، وبالتالي منع تزوير الإعلانات.

3. إنشاء أنظمة المكافآت وبرامج الولاء

لا ينسى العملاء أبدًا عندما يشعرون بأنهم مميزون. تعمل برامج الولاء بشكل جيد مع المبيعات لأنها تجعل العملاء يشعرون بأنهم مميزون. 
يمكن استخدام بلوكشين لإنشاء تجربة لا تُنسى للعملاء. يمكن إرفاق بطاقات الهدايا على blockchain ، وبالتالي إنشاء منصة آمنة لصيانة وإصدار برامج الولاء وبطاقات الهدايا.

إذا قام العملاء بتجميع بطاقات الهدايا ولم يتمكنوا من استردادها أو استخدامها ، فسيكون لديهم تجربة سلبية حول العلامة التجارية. 
باستخدام blockchain ، يمكن تحويل بطاقات الهدايا إلى محافظ رقمية أو عملات معدنية ، مما يسهل على العملاء استخدامها أو استردادها. 
يمكن الجمع بين بطاقات الهدايا والقسائم المختلفة واستردادها في معاملة واحدة. يمكن لهذا المفهوم أن يوفر للمسوقين آلاف الدولارات في استراتيجياتهم التسويقية.


4. التعهيد الجماعي وجمع البيانات

البيانات الجيدة قوية للغاية لجهات التسويق. على الرغم من وجود العشرات من أدوات التسويق وتجربة استراتيجيات التسويق المختلفة ، لا يزال معظم المسوقين غير قادرين على الحصول على بيانات عملاء دقيقة وعالية الجودة. فقط العملاء أنفسهم هم من يمكنهم تقديم بيانات دقيقة.

ولكن كيف يمكن للمسوق أن يجعل العملاء يشاركون بياناتهم؟ هذا هو المكان الذي يكون فيه التعهيد الجماعي و blockchain مفيدًا كطريقة لتشجيع العملاء على مشاركة بياناتهم. 
في المقابل ، يحصلون على بعض التعويضات ، مما يجعل الوضع مربحًا للطرفين. بهذه الطريقة ، تكون البيانات التي تم الحصول عليها وثيقة الصلة بالموضوع وحقيقية للغاية.

5. تطبيق اللامركزية على التجارة الإلكترونية

تعمل تقنية بلوكشين على إضفاء اللامركزية على كيفية شراء المستهلكين للأشياء عبر الإنترنت. يمكن للمسوقين استخدام التكنولوجيا لإنشاء أسواق لامركزية حيث يمكن للمتداولين بيع منتجاتهم أو خدماتهم مباشرة إلى المستهلكين دون الحاجة إلى استخدام منصات خارجية باهظة الثمن.

6. التسويق المؤثر

يميل المستهلكون إلى تصديق ما يقوله المستهلكون الآخرون عن العلامة التجارية بدلاً من تصديق ما يؤكده المسوق. تتيح تقنية بلوكشين الاستفادة من التسويق المؤثر. 
من خلال تقنية blockchain ، يمكن للمسوقين أن يكونوا قادرين على مصادقة هوية المؤثرين ، والتحقق من صحة متابعيهم والحصول على ضمان على استثماراتهم.

7. القضاء على الحاجة للوسطاء

يشمل التسويق التمويل وهذا يعني التعامل من خلال البنوك. تأتي تقنية بلوكشين مع محافظ رقمية وتلغي الحاجة إلى إجراء المعاملات من خلال البنوك. 
يضمن Blockchain سير المعاملات بسلاسة ويقلل من التكاليف التي ينطوي عليها التعامل من خلال البنوك التي تعمل كوسطاء.

مع استمرار المنافسة في العالم الرقمي في النمو ، يتعين على المسوقين البحث عن طرق ابتكارية لتعزيز استراتيجيات التسويق الخاصة بهم. 
أثبتت تقنية بلوكشين أنها أداة رائعة يمكنها تعزيز استراتيجيات التسويق. على الرغم من أن هذه التكنولوجيا لا تزال جديدة في عالم التسويق ، إلا أنها أصبحت بالفعل بديلاً موثوقًا به لأدوات التسويق الأخرى مثل لافتات إعلانات Google والدفع لكل نقرة. 
يمكن لاستخراج إمكاناته الكاملة أن يفيد الأسواق بالتأكيد من خلال خلق تجربة عملاء شفافة وحقيقية وآمنة.

كيفية تحسين استراتيجيات التسويق عبر بلوكشين  

تعليقات