القائمة الرئيسية

الصفحات

إدارة أجهزة iOS باستخدام تطبيق Google Apps Device Policy

إدارة أجهزة iOS باستخدام تطبيق Google Apps Device Policy

بمجرد مغادرة الموظف للشركة ، امسح المعلومات التنظيمية واترك الصور الخاصة وجهات الاتصال والبرامج والمستندات دون أن تتأثر - أو حتى "امسح الحسابات". يساعد "جهاز المسح" و "مسح الحسابات" مشرف Google Apps في حماية بيانات الشركة.

عززت جوجل التحكم عن بعد في البرامج والمعلومات التنظيمية لأجهزة iOS في سبتمبر 2015. مكنت الترقية الأفراد من فصل البرامج والمعلومات التنظيمية عن التطبيقات الخاصة والمعلومات حول أجهزة iOS (تقدم جوجل خصائص مماثلة على Android ، كجزء من Android for Function) . تجعل التعديلات Google Apps أكثر ملاءمة لاستخدامها في جو BYOD.


إدارة أجهزة iOS باستخدام تطبيق Google Apps Device Policy

الآن سيؤدي أمر "مسح الحسابات" البعيد الذي تم إرساله إلى بعض أجهزة iPhone أو iPad المرتبطة إلى إزالة البيانات والتطبيقات المثبتة باستخدام جميع تطبيقات Google Device Policy. لن تتأثر أي برامج أو معلومات أخرى على جهازك. تبقى الصور الشخصية وتختفي المعلومات التنظيمية من الأداة.

تحتاج أحدث سمات إدارة برامج الأجهزة المحمولة لنظام iOS إلى بعض التثبيت. ستحتاج إلى إجراء تعديلات من وحدة تحكم المشرف في Google Apps وأيضًا على كل جهاز iOS مرتبط.


1. قم بتوصيل تطبيقات جوجل بإشعارات الدفع من Apple

سيتعين عليك أولاً الانضمام إلى حسابات Google Apps الخاصة بك في برنامج إعلام محرك Apple. بعد ذلك ، تقوم Apple بإنشاء مستند شهادة الدفع ، والذي تقوم بتنزيله من Apple ثم تحميله إلى حساب G Apps الخاص بك. يربط هذا بين تطبيقات جوجل و Apple للسماح بإدارة جهاز iOS.

قم بتسجيل الدخول إلى حساب مسؤول تطبيقات جوجل واستعرض وصولاً إلى اتجاه الجهاز ، ثم الجوال (في القائمة) ، ثم حدد "إعداد شهادة Apple Push." 

عندما تكون الشهادة موجودة بالفعل ، ستجد "التعامل مع شهادة Apple Push" بدلاً من "Setup ..." تستغرق الطريقة بضع دقائق وقد تتطلب حساب Apple ID نشطًا لتسجيل الدخول إلى نظام Apple


2. تكوين تكوينات إدارة الجهاز

ثم انتقل إلى تكوينات إدارة الجهاز في تطبيقات جوجل( في ألعاب المسؤول: اتجاه الجهاز | الجوال | تكوينات إدارة الجهاز). أسفل قسم الإعدادات العامة ، تأكد من تقييم الخيارات التالية بالتساوي:


تمكين iOS Sync للمستهلكين

أقترح عليك تحديد المربع "تمكين تنشيط الجهاز" وإدخال عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي من المربع. يسمح لك هذا بفحص كل طلب ربط جهاز محمول وقبوله بشكل مستقل. 

ومن المفارقات أن هذا يضيف يقلل ويقلل من إجراءات الاتصال للأجهزة الجديدة ، لكن الجهد الزائد يعزز أمان شركتك.

قد يعجبك :-

كيفية انشاء الصفحات الاساسية في مدونة بلوجر 2022

أفضل الادوات المجانية المستخدمة في كتابة المقالات 2022


3. أدخل برامج iOS المدرجة في القائمة البيضاء

في النهاية ، قم بدمج أي برنامج iOS مجاني في قائمة "برنامج iOS المدرج في القائمة البيضاء" لمؤسستك (في وحدة تحكم المشرف ، ثم قم بزيارة اتجاه الجهاز | الهاتف المحمول | تطبيقات iOS المدرجة في القائمة البيضاء). اختر زر الإجراء المنحني في القسم الأيمن السفلي من الشاشة ، وابحث عن عنوان برنامج iOS ، ثم أدخله.

يمكنك دمج أي برنامج iOS مجاني في القائمة. يمكنك تضمين متصفح كروم ودعوة الأشخاص أيضًا لاستخدام كروم على iOS للتصفح و Safari على iOS للتصفح الفردي.

تذكر أن أي برامج تتم إضافتها إلى جهاز iOS في تطبيق Google Device Policy هي تلك البرامج التي سيتم حذفها من حالة مشغل "مسح الحسابات" البعيد. 

إذا قمت بتضمين برنامج Last Pass ، فإن "مسح الحسابات" عن بُعد لن يؤدي فقط إلى إزالة معلومات Google Apps ، بل سيؤدي أيضًا إلى حذف بيانات حساب Last Pass من الجهاز.


تثبيت كل جهاز iOS

سيتعين على كل فرد يرغب في الانضمام بجهاز iOS لحسابات تطبيقات جوجل الخاصة بمؤسستك إكمال الخطوات التالية.


تسجيل الدخول

ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حسابات تطبيقات جوجل والسماح للبرنامج بإعداد ملف تعريف Google Apps Device Policy على نظامك. قد تحتاج إلى انتظار مسؤول تطبيقات جوجل الخاص بك لإعادة تقييم تسجيل جهازك.


تثبيت البرامج

بعد قبول جهازك شغل تطبيق Google Device Policy واختر أيًا من البرامج المدرجة لإعداده. ستقترن هذه البرامج تلقائيًا بمعلومات حساب تطبيقات جوجل للعمل . 

يمكن أن تساعد البرامج المثبتة بهذه الطريقة في عزل معلومات عملك وحمايتها من حسابات وبرامج iTunes الشخصية.

بعد كل خطوة من الخطوات المذكورة ، في حالة إرسال عنصر تحكم "مسح حسابات" بعيد إلى الوحدة ، فمن المحتمل أن يتم حذف كل البرامج المثبتة في برنامج Device Policy - والمعلومات المرتبطة بها. 

إدارة أجهزة iOS باستخدام تطبيق Google Apps Device Policy

تعليقات